8 من أفضل أسماء فنانين مصريين لن يعوضهم الزمن

يوجد أشخاص لمعت في الفن والسينما وكان لديهم موهبة لا تقدر بثمن، نشارك معكم مجموعة من أفضل أسماء فنانين مصريين لن يعوضهم الزمن.

أسماء فنانين مصريين لن يعوضهم الزمن

بين الماضي والحاضر الكثير من المواهب الفنية التي ظهرت في مصر، نشارك معكم مجموعة من أسماء فنانين مصريين تميزوا بالموهبة، وتركوا أثر في قلوب الجميع.

أسماء فنانين مصريين
أسماء فنانين مصريين زينات صدقي

لقد إشتهرت الفنانة زينات صدقي بلقب “ورقة الكوميديا الرابحة“، وقد شاركت في أكثر من 400 فيلم وعملت مع ألمع النجوم مثل نجيب الريحاني.

لقد وضعت الإبتسامة على وجوه الكثيرين، إشتهرت بتجسيد دور المرأة الغير متزوجة، ولكنها المرأة الجدعة بنت البلد تساعد كل الأشخاص.

رغم أنها لمعت في الكوميديا النسائية، وإشتهرت بخفة ظلها، لكن حياتها لم تكن سعيدة وكانت مليئة بالصعاب التي كانت تحاول أن تجتازها، وكرمها الرئيس السادات على مسيرتها الفنية.

ومن أعمالها: ابن حميدو، الآنسة حنفي، العتبة الخضراء، المجانين في نعيم، معبودة الجماهير، أيامنا الحلوة، إسماعيل يس في مستشفى المجانين.

وكانت الفنانة زينات صدقي من ألمع أسماء فنانين مصريين ظهروا في شاشات السينما المصرية.

أسماء فنانين مصريين أحمد زكي
أحمد زكي

الإمبراطور، النمر الأسود، صائد الجوائز حصل النجم أحمد زكى على العديد من الألقاب، هذا الفتى الأسمر أبهر ملايين الأشخاص بموهبته الكبيرة.

بعد إلتحاقه بالمدرسة الصناعية شجعه ناظر المدرسة في الإلتحاق بالمسرح، رغم شهرته الكبيرة ولكنه عاش وحيدًا ولم يكن له محل إقامة ثابت.

ومن أعماله: مسرحية العيال كبرت، إسكندرية ليه، النمر الأسود، البريء، الراقصة والطبال، اضحك الصورة تطلع حلوة، البيضة والحجر، كابوريا.

أسماء فنانين مصريين
سعاد حسني

سندريلا الشاشة العربية الفنانة سعاد حسني، كانت تتمتع بموهبة كبيرة وكانت تجيد التمثيل، والغناء، وفن الإستعراض.

شاركت في 91 فيلمًا، وشاركت في بطولة ثمانية أفلام في قائمة أفضل مئة فيلم مصري، ويعد فيلم حسن ونعيمة أول ظهور للفنانة سعاد آخر أعمالها فيلم الراعي والنساء.

تم تكريم سعاد حسني من الرئيس أنور السادات، كما أنها حصلت على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية، ويعد وفاة سعاد حسني لغز حير الملايين.

محمد فوزي

لديه صوت قوي وموهبة فريدة، كان مسيطر عليه حب الغناء لذلك قرر إحياء أعمال المطرب سيد درويش، ومن ثم إنطلق منها إلى ألحانه الفريدة.

طيلة الأربعينيات والخمسينيات إستطاع فوزي إثبات نفسه على عرش السينما الغنائية، وشارك في العديد من الأفلام، أبدع فوزي في صناعة 400 أغنية.

وأنهك المرض جسد الفنان محمد فوزي وتوفى بعد قرار تأميم شركة (مصر فون) وكانت في ذلك الوقت أول شركة للأسطوانات في الشرق الأوسط.

  • إستيفان روستي

أسماء فنانين مصريين

الشرير الظريف الفنان القدير والمبدع إستيفان روستي، كان والده نمساوي كما أنه عمل سفير النمسا بالقاهرة، وبعد إنفصال والده وزواج والدته ترك المنزل مبكرًا.

عمل إستيفان كمخرج وأخرج العديد من الأفلام منها( ليلى، البحر بيضحك ليه عنتر أفندي، الورشة، ابن البلد، جمال ودلال)، شارك إستيفان روستي في صناعة 380 فيلم.

رحل عن عالمنا بطريقة درامية حيث إنتشر خبر وفاته وأقامت نقابة المهن التمثيلية عزاء له ولكنه ظهر يوم التأبين، لذلك إنطلقت الزغاريد من ماري منيب ونجوى سالم وسعاد حسين.

وبعد هذه الواقعة بأسابيع قليلة رحل عن عالمنا ولم يجد داخل بيته سوى عشرة جنيهات، ولكن ترك بصمة في عالم السينما هو الشرير الظريف.

جمع بين الشر والكوميديا في وتألق على شاشات السينما.

توفيق الدقن

بلطجي الشاشة المصرية الفنان القدير توفيق الدقن، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، عرف بأدوار الشر، والسرقة، والبلطجة.

وقد عانى توفيق كثيرًا بسبب أدواره لأن بسطاء الناس صدقوا التمثيل، وأعتقد البعض أنه لص وبلطجي، وتوفيت والدته بسبب إعتقادها أنه شخص شرير.

وقد حصل على العديد من الجوائز وقد لمع إسمه بجانب أسماء فنانين مصريين الموهوبين، ورحل عن عالمنا بعد أن بلغ عمر ال65 عام.

  • عبد المنعم ابراهيم

أسماء فنانين مصريين

إلتحق الفنان عبد المنعم بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وإنضم إلى فرقة المسرح الحديث، وبعد ذلك قرر ترك المسرح الحديث لكي ينضم إلى فرقة إسماعيل يس.

عبد المنعم إبراهيم كان لديه موهبة كبيرة في التمثيل وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، وقد لمع ضوئه في فيلم سر طاقية الإخفاء.

وقد عرف عن عبد المنعم ابراهيم إجادته لنطق اللغة العربية الفصحى، لذلك أبدع في أدوار الشيخ الأزهري المعمم مثل دوره في: “الشيخ عبد البر” في فيلم إسماعيل يس في الأسطول، فيلم ” “السفيرة عزيزة”، فيلم ” غصن الزيتون”.

  • عبد المنعم مدبولي

عبد المنعم مدبولي

أسس العديد من الفرق المسرحية وكان له مدرسة خاصة في الكوميديا حيث كان يرسم البسمة على العديد من الوجوه بلمسات راقية.

عمل مدرسًا في قسم النحت بعد تخرجه من كلية الفنون التطبيقية، عمل في العديد من المسرحيات وشارك في تأليف البعض، ولكن دخل عالم السينما في وقت متأخر.

وقد نال عبد المنعم مدبولي خلال مشواره الفني العديد من الجوائز، وأصبح من أبرز أسماء فنانين مصريين لمعوا في عالم الفن وخلد التاريخ ذكراهم.

إقرأ أيضًا: شاهد 14 من أفضل أسماء أفلام مصرية على مر التاريخ

في النهاية مع أسماء فنانين مصريين لن يعوضهم الزمن، نتمنى أن ينال المقال إعجابك عزيزي القاريء، كما نتمنى أيضًا للجميع الذكرى الطيبة.

شـاهد أيضًا..

أسماء أفضل 10 أفلام عربية في أخر 20 عام

أضف تعليق