دعاء جميل يقال بمناسبة عيد الميلاد

يبحث الكثيرون عن دعاء عيد الميلاد كأجمل تهنئة يمكن تقديمها في هذا اليوم المميز، خلال موضوعنا لهذا اليوم، نتناول مجموعة متنوعة من أروع الأدعية، والتهنئات المميزة.

دعاء عيد الميلاد لنفسي

  • اللهم أناجيك بكل إسمٍ هو لك، يا علي، يا قدير، أسألك أن تجعل ذكرى يوم ميلادي هذه ذكرى خيرٍ وسرور، واجعل بداية عامي هذا نورًا وإستبشارًا، واملء أيامي فيه طاعةً إليك لا أضل بعدها أبدًا، اللهم لا قبلك، ولا بعدك، ولا شيء يصير إلا بأمرك، اللهم تولني برحمتك، وقربني منك، ولا تتركني إلى أهواء نفسي.. اللهم آمين.
  • ربِّ إنه عام جديد، مضى قبله ما مضى، وتبقى ما لا يعلمه إلا أنت يا أرحم الراحمين، فاللهم اعف عني عما سلف، وتجاوز عن أي ذنبٍ إقترفته بقصدٍ، أو من دون قصد، وإجعل اللهم ما تبقى من عمري طاعةً لك – سبحانك – وأرزقني ما تراه خيرًا لي، إنك على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم أنظر إليَّ نظرة رضا تصلح بها أحوالي، وإجعل أيامي كلها في ميزان حسناتي، وثبتني على ما تحب وترضى، وإجعل أيامي لي، لا عليَّ، برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم إني فوضت جل أموري إليك – سبحانك – فتولني برحمتك يا الله، وإجعلني عبدًا شكورًا، وإجعلني على طاعتك أدوم، اللهم آمين.
  • إليك الأمر كله يا الله، اللهم إنه عامي الـ ( ) اللهم أسعدني فيه، وسائر أيام عمري، وقربني إليك قربًا تحبه – سبحانك – وإجعلني من جنتك أقرب.
  • إلهي، قد بلغت عامي الـ ( ) اللهم إجعل ما تقدم وما تأخر من أيامي ذخرًا لي، وإجعل كل خطوة أخطوها في ميزان حسناتي، وأعف عني، وإرحمني يا أرحم الراحمين.

دعاء وتهنئة جميلة في عيد الميلاد

– كل لحظة أنت بألف خير، سلامة، صحة، هناء، طمأنينة، كل ثانية أنت أقرب فيها إلى الله، وأدوم على طاعته، وأقرب من جنته، عام جديد سعيد.

– دعاء عيد الميلاد أهنئك بذكرى ميلادك، عسى الله أن يرزقك أيامًا مليئة بالبهجة والسرور، وأن يقرب منك الخيرات، ويجنبك السيئات، ويضفي عليك من فيض كرمه الواسع، آمين، آمين.

– أسأل الله العلي القدير أن يجعل أيامك كلها بهجةً، ونورًا، وسرورًا، ويرزقك خيرًا وراحة بال لا تزول، ويطرح البركة في رزقك، ويحفظك من الشرور والآثام، كل لحظة أنت خير ما فيها.

– اللهم إني أحبه حبًّا، تعلمه أنت يا رب العالمين، اللهم فبقدر محبتي له، أرزقه خير الأقدار، وجنبه ما يلامس سعادته، إنك الولي المتعال.

– يوم ميلادك، ذاك اليوم الذي إستبشر فيه من حولك، شببت درجةً درجةً وحبك يزداد درجات لا تعد، وها أنت اليوم، بلغت عامك الـ ( ) فالله أسأل أن يرزقك خير هذا العام، وخير ما فيه، ويجنبك ما فيه من شرورٍ وآثام، كل لحظة أنت أقرب إلى الله، وأدوم على طاعته – جل علاه – عامك سعيد بإذن الله.

– كل عام أنت بخير حال، كل عام والفرح يملأ حياتك، عسى أيامك يملؤها الخير، اليمن، البركات.

– عام سعيد، جعل الله أيامك مليئة بالخير والبركة والفرح والسرور، قرب الله إليك الخير كله، عاجله، وآجله، وكفاك الشرور والآثام، اللهم آمين.

إقرأ أيضًا: أجمل 10 عبارات تهنئة عيد ميلاد بالإنجليزي للأخت الحبيبة

دعاء وكلام جميل يقال في عيد الميلاد

– أسأل الله في ذكرى يوم ميلادك، ألا يحرمني من نعمة وجودك بحياتي أبدًا، وأن يضفي عليك من سائر رزقه وكرمه، كل لحظة أنت الأقرب إلى قلبي، والأخلص في حياتي، دمت ودامت أيامك الجميلة، ربي يسعدك بحجم الكون كله.

– كل لحظة وأنت خير ما في الحياة، أسأل الله – جل علاه – أن يجعل لك قدرًا عاليًا رفيعًا، لا تلقى أسى بعده أبدًا، فمقامك في قلوبنا لا يضاهيه أحد، نسأل الله أن يجعلك في خير الأحوال دائمًا وأبدًا، بارك الله لك، وفي كل مكان، وزمان تحل به.

– عامك سعيد يا أغلى الغاليين، جعله الله عام فرحٍ وسرور، وسائر أيامك، أتمنى لك حياةً غامرة بالهناء والسعادة، وبشارات الخير التي لا نهاية لها، ولا حرمنا منك أبد الدهر.

– يوم ميلاد سعيد، جعل الله أيامك في طاعته – سبحانه – وملأها من الخيرات ما يكفي الكون كله، ومن البهجة والسرور ما لا يدع في قلبك نقطة حزن أبدًا، دمت بخير حال، بوركت، وبوركت أيامك.

– عسى أيامك كلها هناء، سعادة، سرور، لا أراك الله مكروهًا قط، ويجنبك ما يؤذيك ويضرك، وكتب إليك خير ما في الكون كله، كل عام أنت بخير، صحة، هناء، سعادة لا تزول.

– يوم ميلاد سعيد، جعل الله أيامك كلها أعيادًا، ونورًا، وإستبشارًا، أسأل الله لك الخير والقبول في الدنيا والآخرة، وأن يجنبك كل ما يحمل إليك ما يقدر صفوك، دومت بخير حالٍ وسعادة، بوركت أيامك.

إقرأ أيضًا: أجمل رسائل تهنئة عيد الميلاد للأصدقاء

تناولنا – أعزتي الأحباب – خلال هذا الموضوع مجموعة متنوعة من دعاء عيد الميلاد وأجمل تهنئات إسلامية، عسى أن يديم الله عليكم نعمه، ويجعل أيامكم كلها أعياد، دمتم بأفضل حال.

شـاهد أيضًا..

أروع عبارات عيد ميلاد قصيرة للأطفال

بالصور، تهنئة عيد ميلاد بالإنجليزي للصديق وترجمتها

أضف تعليق